برلماني ليبي: كان على عقيلة صالح الدعوة للصلح العام ليثبت أنه مرشحاً لكل الليبيين

0
112

قال البرلماني الليبي، علي التكبالي، إنه كان يجب على رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، بصفته مرشحاً للمجلس الرئاسي، الدعوة للصلح العام، حتى يثبت أنه سيكون رئيساً لكل الليبيين.


وأضاف التكبالي في تصريحات صحيفة، أن مصير السلطة الليبية الجديدة لا يزال مجهولاً، لأن هذه الاجتماعات لو نجحت حتى، لن تنتج إلا حكومة هشة.


وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه المسارات قد تعيد كرة حكومة الوفاق -وصفها بالشقاق، مرة أخرى، وتدخل ليبيا في أزمات جديدة.


وأشار إلى أنه من المتوقع وفق التحركات الحالية، أن تعاني ليبيا في الفترة المقبلة، أكثر مما مضى، لأن فالمرشحون لا يخفون توجهاتهم وهم طلاب سلطة فقط.


ويواصل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، اليوم الثلاثاء، الاستماع لبرامج المرشحين لعضوية المجلس الرئاسي في المرحلة الانتقالية، في جلستهم المنعقدة بجنيف السويسرية.


وبدأ الملتقى جلساته صباح اليوم، واستمع إلى عدد من المرشحين لعضوية المجلس الذين قاموا بالإجابة على الأسئلة التي طُرِحت عليهم ورؤاهم لإدارة المرحلة الانتقالية وصولاً إلى الانتخابات العامة في الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري، وتقديم برامجهم التي سيقومون بتنفيذها في حال اختيارهم لهذه المهمة.


وبدأ ملتقى الحوار السياسي الليبي أعماله في جنيف السويسرية، صباح الاثنين، بعزف النشيد الوطني الليبي، تلته كلمة افتتاحية للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز.