برلماني ليبي: لا يمكن الوصول لأي تسوية بوجود الميليشيات والمرتزقة

0
86

أكد عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب، أنه بوجود الميليشيات المسيطرة على إقليم طرابلس لا يمكن الوصول إلى أي تسوية سياسية، وبوجود المرتزقة لا يمكن إجراء أي انتخابات، مؤكدا أنه بوجود الاثنين معاً لن يكون هنالك أي مَعلم من معالم الدولة في طرابلس والمناطق المحيطة بها.

وأضاف امغيب في منشور له على الفيس بوك أنه بعد بيان الميليشيات اليوم الذين رفضوا فيه بشكل صريح مساعي البعثة الأممية الرامية لتشكيل مجلس رئاسي جديد وحكومة وحدة وطنية وطالبوا فيه السراج بتشكيل حكومة جديدة، قائلا: “نقف أمام سؤال مهم للغاية وهو من هو العضو المشارك في حوار جنيف من إقليم طرابلس ومقيم فيها حالياً يستطيع أن يعطي تزكية لمرشح ترفضه إحدى المليشيات لأي سبب كان ؟.لذلك قلت في منشور سابق ان مهمة اعضاء لجنة الحوار في جنيف سوف تكون اشبه بالمستحيلة”.

أعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، أول أمس السبت، قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء، في السلطة التنفيذية المؤقتة.

وأشارت البعثة الأممية إلى أن جميع المرشحين تعهدوا باحترام خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي، فيما يتعلق بالفترة التمهيدية التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

كما تعهد المرشحون، أنه في حالة اختيارهم للسلطة التنفيذية، بتقديم إقرار للجهات الرقابية المختصة بممتلكاتهم الثابتة والمنقولة داخل وخارج ليبيا، فضلاً عن تلك الخاصة بزوجاتهم/أزواجهن وأطفالهم القصّر.