برلماني ليبي: 45 شخصية تقدمت لشغل مناصب بالسلطة الجديدة دون “رؤى أو برامج عمل”

0
99

قال عضو مجلس النواب الليبي، محمد عامر العباني، إن هناك 45 شخصية تتقدم لشغل مناصب الرئاسي والحكومة في السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، دون رؤى أو برامج عمل، لتختار منهم لجنة الـ 75 التي اختارتها رئيس البعثة الأممية في ليبيا، ستيفاني وليامز، 6 أشخاص 3 للرئاسي و3 للتنفيذي، في غياب إرادة الشعب الليبي، وذلك للإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية.

وأضاف العباني عبر حسابه على “فيسبوك”: “قريب وليس ببعيد، ستحل بك الكارثة يا وطني العزيز، عندما تقوم بعثة الدعم برئاسة الأمريكية وليامز بتسمية رئاستك وحكومتك، بتحولها وحلولها محل إرادتك في اختيار من يحكمك ويدير شأنك العام، ألا يا مهازل الدهر كف، وإن لم تكف فعف”.

وقال: “هل من ضامن لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي من قبل ممن تسميهم لجنة الـ 75، في غياب إرادة الشعب، وهل سيلدغ الشعب الليبي من نفس الجحر مرة أخرى؟ وهل ذاكرتنا ضعيفة لهذا الحد، لننسى ما قامت به بعثة الدعم في الصخيرات سنة 2015م، من خلال فرض اتفاق بقوة قرار مجلس الأمن رقم 2259‪  بالرغم من رفض البرلمان الليبي شرعنته وإدخاله تعديلا دستوريا، وعدم منح حكومة الوفاق الثقة”.

وتابع: “لا أخال أن بعثة الدعم تعيد صياغة اتفاق الصخيرات، وتنتج صيغة معدلة أكثر فسادا من سابقتها، ولك الله أيها الشعب المغلوب على أمره”.