مصر تؤكد استعدادها للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد لإنجاح مهمته في ليبيا

0
153

التقى مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمد إدريس، المبعوث الأممي المعين حديثاً إلى ليبيا، يان كوبيتش، عبر وسائل التواصل المرئي، وبحث خلال اللقاء جهود مصر لحل الأزمة الليبية.

 وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الأربعاء، إن اللقاء تضمن تقديم مندوب مصر الدائم التهنئة لـ”كوبيتش” على تعيينه في منصبه الجديد، والتأكيد على تطلع واستعداد مصر التام للتعاون والتنسيق معه خلال الأشهر المقبلة لإنجاح مهمته، تحقيقاً للسلام والاستقرار في ليبيا، الأمر الذي توليه مصر أهمية كبيرة بالنظر إلى علاقاتها العميقة الخاصة مع ليبيا وشعبها الشقيق.

وأوضح السفير إدريس أن اللقاء تضمن استعراض الرؤية والجهود المصرية المتواصلة في دعم التسوية السياسية في ليبيا بمحاورها المختلفة، بما في ذلك النشاط المصري المكثف في دعم جهود الإصلاح الاقتصادي من خلال رئاستها المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مؤتمر برلين، والاجتماعات التي استضافتها مصر لدعم المسارين الأمني والدستوري، الأمر الذي كان محل تقدير من جانب المبعوث الأممي الجديد.

ومن المقرر أن يستلم المبعوث الأممي الجديد، يان كوبيش، رئاسة البعثة الأممية في ليبيا، من بداية الشهر المقبل، خلفاً لغسان سلامة الذي استقال من منصبه في مارس الماضي.