وزير الخارجية الجزائري يؤكد دعم بلاده لإجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل

0
129

أكد وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، دعم بلاده للاتفاق الذي تم التوصل إليه في ملتقى الحوار السياسي الليبي بإجراء الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر المقبل.

والتقى السفير الجزائري اليوم الأربعاء، في طرابلس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وكان يرافقه السفير الجزائري في ليبيا، عبد القادر حجازي، وعدد من المسؤولين الجزائريين، كما حضر اللقاء وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة.

وقالت حكومة الوفاق في بيان، إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وفي هذا الإطار اتفق الجانبان على تطوير التعاون المشترك ليشمل مجالات حيوية متعددة.

وأضاف البيان: “كما تم التطرق لمستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزير الجزائري على دعم بلاده للاتفاق الذي تم التوصل إليه بإجراء انتخابات في 24 ديسمبر المقبل، وابدى بوقادوم، استعداد بلاده للمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق ولعب دور أكبر في مسارات حل الأزمة الليبية”.

من جهته، كتب بوقدوم في تغريدة على موقع تويتر: “تشرفت اليوم بلقاء السيد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي. تمحورت مشاوراتنا حول تطورات الأوضاع في ليبيا وآفاق المسارات السياسية لحل الأزمة، إلى جانب مسائل تتعلق بالعلاقات الثنائية التاريخية والأخوية بين البلدين”.