السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةاقتصادمليار و115 مليون دولار إجمالي الإيراد العام للمؤسسة الوطنية للنفط في ديسمبر...

مليار و115 مليون دولار إجمالي الإيراد العام للمؤسسة الوطنية للنفط في ديسمبر 2020

سجل الإيراد العام للمؤسسة الوطنية للنفط، لشهر ديسمبر للعام 2020، من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات مستويات قياسية، بلغت 1,115,210,431.95 دولار.

وقال بيان للمؤسسة الوطنية للنفط، أمس السبت، إنه تم إيداع تلك الإيرادات بحساب المؤسسة لدى المصرف الليبي الخارجي، تماشياً مع الترتيبات المؤقتة المعمول بها حالياً.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط، أن هذه الإيرادات لا تتضمن الضرائب والإتاوات، إضافة إلى أن هناك مدفوعات تمت تخص مشتريات الغاز الطبيعي للسوق المحلي من شركاء شركة الواحة للنفط التي بلغت قيمتها 13.6 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن صادرات شهر يناير ستنخفض لأسباب تخفيض إنتاج شركة الواحة بمعدل 200 ألف برميل يوميا وذلك لحين انتهاء أعمال الصيانة.

وأوضح أن فرق الصيانة تسعى إلى تقليص المدة المتوقعة للحدود الدنيا، وهذا كله بسبب غياب الميزانيات المتعلقة بصيانة أصول المؤسسة الأمر الذي ينعكس سلبا على إيرادات شهر يناير الجاري.

وأضاف صنع الله أنه بالرغم من التخبط والبيروقراطية من بعض دوائر اتخاذ القرار في الدولة في شأن تسييل الميزانيات الملحة التي لازالت عالقة حتى الان، إلا أن المؤسسة الوطنية للنفط ستتعامل مع التحديات.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية