إيطاليا ترحب بنتائج الحوار الليبي: تطور مهم لتحقيق الاستقرار

0
142

رحبت إيطاليا بارتياح بنتيجة تصويت أعضاء منتدى الحوار السياسي الليبي بشأن آليات تعيين كبار الشخصيات في السلطة التنفيذية الموحدة ما سيقود ليبيا إلى انتخابات في ديسمبر المقبل.

وقالت وزراة الخارجية الإيطالية، في بيان لها: “بعد مرور عام على مؤتمر برلين في 19 يناير 2020 يعد هذا تطور مهم في المسار السياسي التوافقي لتحقيق الاستقرار في البلاد والمصالحة الوطنية”، وفقاً لما نقلتة “نوفا” الإيطالية.

ودعت إيطاليا أعضاء الحوار السياسي الليبي إلى الاستمرار في الانخراط بطريقة منفتحة وبناءة في العملية من أجل استكمال عملية الانتقال السياسي في ليبيا.

وأمس، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن موافقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي على مقترح اللجنة الاستشارية لآلية اختيار السلطة التنفيذية للفترة التحضيرية، بنسبة تجاوزت الحد الأدنى المطلوب الذي كانت قد حددته اللجنة الاستشارية. 

وقالت البعثة في بيان، إنها أجرت عملية التصويت بعد الاتفاق على مقترح آلية اختيار السلطة التنفيذية الموحدة، والذي توصلت إليه اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في اجتماعاتها بمدينة جنيف السويسرية في الفترة من 13 إلى 16 يناير.

وأشادت البعثة بالتزام أعضاء ملتقى الحوار السياسي الذين شاركوا في عملية التصويت بالحوار الليبي-الليبي الذي يسرته الأمم المتحدة، وبتحملهم مسؤولياتهم أمام الشعب.