هل يقف الإخوان المسلمين وراء أزمة رغيف الخبز في ليبيا؟.. بعيو يجيب

0
126

هاجم رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد عمر بعيو، المتسببين في أزمة الخبز في طرابلس والتي اعتبرها “مفتعلة”.

وأشار محمد بعيو، في منشور له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن الأزمة حدثت من طرف تنظيم حزبي متأسلم متعطش للسلطة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وكتب بعيو: ” أزمة الخبز في طرابلس مفتعلة من طرف تنظيم حزبي متأسلم متعطش للسلطة، هذا التنظيم يستخدم قوت الليبيين مثلما استغل دماءهم لتحقيق غاياته الدنيئة. فلنقف معاً ضد هذه الفئة الضالة”.

والسبت الماضي، حذر رئيس المؤسسة الليبية للإعلام حكومة الوفاق من اشتعال ثورة جياع في ليبيا، قائلاً: “تفعيل صندوق موازنة الأسعار مع تغيير إدارته خيارٌ لابد منه كي لا تقع ثورة الجياع، فدعم الدقيق ليس ترفاً بل ضرورة، والخبز ليس سلعةً سياسية، بل هو حاجةٌ أساسية أيها الساسة”.

وأمس، أعلن مركز الرقابة على الأغذية بحكومة الوفاق، الاتفاق على عودة سعر رغيف الخبز إلى ما كان عليه، وتحرير مخالفة لأي مخبز يعارض الإجراء.

وأمس أيضاً، أعلن رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز، علي عبدالله الفقير، استئناف عمل وتشغيل المخابز، كما كانت عليه من قبل القفل، وذلك وفق ما تم الاتفاق بشأنه مع مكتب دعم القرار، على أن يتم العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمشاركة النقابة العامة للمخابز ومصنعي الدقيق بالقطاع الخاص.

وطالب الفقير في خطابه إلى ضرورة عقد اجتماع في غضون شهر من تاريخ اجتماع عقده اليوم، بهدف وضع آلية يمكن من خلالها الوصول إلى حلول ناجعة تساهم في استقرار الأسعار القائمة، بما يعود بالنفع على الجميع.

واتهم نقيب المخابز سعيد بوخريص، شركات المطاحن العامة والخاصة برفع أسعار الدقيق لأعلى مستوى أي 220 دينار، قائلاً إن تلك الشركات رفعت أسعار المواد الداخلة في التصنيع، كالخميرة والزيت والملح والسكر.