تعليمات أمنية مشددة بشأن السيارات المعتمة في بنغازي: مشروع جريمة

0
271
مديرية أمن بنغازي
مديرية أمن بنغازي

كلف مدير أمن بنغازي ونيس الشكري، عناصر الشرطة باعتبار كل “سيارة معتمة” مشروع جريمة، ومن يتستر بداخلها قاتل أو هارب من العدالة حتى يثبت العكس.

وقال الشكري، وفق بيان نشرته الصفحة الرسمية لمديرية أمن بنغازي على فيسبوك، إن تعليماته تقتضي الانتباه والحذر التام والغلظة والحزم في التعامل والتصويب المباشر باتجاه المركبة استعداداً لمواجهة أي تصرف عدواني، وتفتيش المركبة ومن بداخلها تفتيشاً شخصياً ودقيقاً، وبأن يعامل من يستقلها على أنه مجرم حتى يتم التأكد بعدم خطورته دون استثناء أي مركبة سواء كانت عسكرية أو مدنية بغض النظر عن تبعيتها وعمن يقودها خاصة وأن هذه التعليمات سبق وأن صدرت من أعلى سلطة في الدولة.

وطالب مدير أمن بنغازي، رجال الأمن لإجبار السائق على إزالة التعتيم فوراً ودفع المخالفة المقررة حسب القانون، وفي حالة عدم قدرته على دفع المخالفة تحجز المركبة ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع المخالفة.

وحذر من أن المجرمين استغلوا الزجاج المعتم في تنفيذ الاغتيالات والخطف والسلب وكل جرائم العنف التي أرهقت المواطنين ونالت من أمنهم وسلامتهم.

ووجه ونيس الشكري تعليمات بالتفتيش على محال بيع كماليات السيارات وضبط وسائل التعتيم ومصادرتها مع قفل المحل للمدة المنصوص عليها قانوناً في مثل هذه الحالات.

ولفت إلى أن ما يحدث من إرباك في الأداء الأمني يعود بالأساس إلى تداخل الاختصاصات وتعدد الأجهزة الأمنية بالمدينة، مشيراً إلى أن أغلب الأجهزة تتجول بسيارات مدنية ولا تحمل اسم الجهة وتبعيتها، محذراً من أن هذا الخلل استغله المجرمين.