رئيس البرلمان العربي: الموقف المصري في ليبيا أظهر السيادة العربية

0
200
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه رئيس البرلمان العربي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه رئيس البرلمان العربي

قال رئيس البرلمان العربي، عادل العسومى، إن لقاءه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، تناول التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة العربية.

وأشار رئيس البرلمان العربي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم” الذى يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة “ten”، إلى أن موقف الرئيس المصري خاصة في منع التدخلات الأجنبية في ليبيا أظهرت السيادة العربية.

واستطرد العسومي: “السيسي شخصية عربية كبيرة وإضافة للعمل العربي المشترك، وأن جميع التحركات المصرية دائماً تصب في مصلحة الشعوب العربية، والبرلمان العربي يدعم هذه التحركات”.

وأضاف أنه عرض على الرئيس برنامج البرلمان العربي، ووجه له الشكر على ما قام به خلال الفترة الماضية في الدفاع عن الدول العربية والأمة العربية ودعمه للحق العربي، وهذا محل تقدير من البرلمان العربي الذى يركز على الدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن الحقوق والسيادة العربية.

وأمس السبت، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أن وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا.

واستقبل السيسي، أمس، رئيس البرلمان العربي، بحضور رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، ووزير الخارجية سامح شكري.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول مناقشة “تعزيز دور البرلمان العربي من أجل الحوار والديمقراطية.. وفي التواصل مع البرلمانات الدولية لإيصال صوت القضايا التي نتبناها المتعلقة بسيادة الدول العربية ومنع التدخلات الخارجية”.