المدعي العام العسكري يؤكد التزام الجيش الليبي بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار

0
141

أكد المدعي العام العسكري وعضو اللجنة العسكرية (5+5)، اللواء فرج الصوصاع، أن جميع بنود وقف إطلاق النار الدائم والمؤرخ في جنيف بتاريخ 23 أكتوبر 2020 جاري العمل على تنفيذها والتقيد بها.

وقال المدعي في بيان، أنه جاري العمل على إعادة إنتاج النفط وتصديره مراعاة لظروف كل الليبيين، وإعادة فتح الخطوط الجوية غرباً وشرقاً وجنوباً، والبدء في تبادل المحتجزين بين الطرفين حيث تم التبادل على ثلاث مراحل حتى الآن ولازال التبادل مستمراً.

وأشار إلى أن المحتجزين لدى القوات المسلحة العربية الليبية أوضاعهم الصحية جيدة جداً ومعاملتهم حسنه طبقاً للقانون الدولي الإنساني والتشريعات المحلية والدولية النافذة.

وأشاد، بدور القيادة العامة والقائد العام المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر الذي يتابع أعمال اللجنة العسكرية باستمرار ويحثها على تطبيق ما ورد في اتفاق جنيف فيما يتعلق بالجانب الأمني والعسكري.

كما أشاد بدور زملائه في اللجنة العسكرية (5+5) على التزامهم بتنفيذ بنود الاتفاق والعمل معاً من أجل تطهير بلادنا من القوات الأجنبية والمرتزقة الإرهابيين ونحيي دورهم البطولي والوطني بامتياز.

كما توجه بالشكر إلى الحكماء وأعيان القبائل الليبية الشريفة شرقاً وغرباً وجنوباً على دعم جهودنا خاصة في مجال تبادل المحتجزين وفتح الطرق البرية وحفاظهم على وحدة الوطن وتحرير ترابة.

وايضاً توجه بالشكر والتقدير لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا متمثلة في ستيفاني وليامز، على جهودها المستمرة من أجل تنفيذ جميع البنود المترتبة على وقف إطلاق النار.