تركيا تواصل التصعيد في ليبيا وترسل 3 طائرات شحن عسكرية لقاعدة “الوطية” ومطار مصراته

0
178
تركيا

تواصل تركيا نقل الأسلحة والمعدات العسكرية والمرتزقة إلى غرب ليبيا رغم ما توصل إليه الفرقاء الليبيين من اتفاقيات حول وقف إطلاق النار وتحديد موعد للانتخابات في نهاية العام الجاري.

ورصدت المواقع المتخصصة في رصد حركة الطيران، اليوم الثلاثاء، هبوط 3 طائرات شحن عسكرية تركية في قاعدة الوطية ومطار مصراته، من طراز إيرباص “إيه 400 إم”.

وتواصل تركيا انتهاك حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على ليبيا منذ عام 2011، حيث تقدم أنقرة دعما كبيرا لحكومة الوفاق في طرابلس بالعتاد والمرتزقة لمواجهة الجيش الوطني الليبي.

وكان الفرقاء الليبيين وقعوا على اتفاق لوقف إطلاق النار في أكتوبر الماضي، ينص على إخلاء جميع خطوط التماس من الوحدات العسكرية والمجموعات المسلحة بإعادتها إلى معسكراتها، بالتزامن مع خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية برا وبحرا وجوا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ التوقيع على وقف إطلاق النار.

كما ينص الاتفاق على تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي، وخروج أطقم التدريب إلى حين تسلم الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها، وهو ما لم تلتزم به تركيا والميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس.