السفير التركي: نرغب في العمل بمشروعات تدوير النفايات والبنية التحتية بالبلديات الليبية

0
120

أكد سفير تركيا لدى ليبيا سرحات أكسن رغبة الشركات التركية المتخصصة في تدوير النفايات ومشاريع البنية التحتية، عقد شراكات مع البلديات في ليبيا لتنفيذ المشاريع التنموية، فضلا عن رعاية اتفاقيات توأمة بين عدد من البلديات الليبية مع نظيراتها التركية.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق عبدالباري شنبارو المكلف بتسيير عمل الوزارة للسفير التركي في طرابلس، بحضور عمداء المجالس البلدية “الزنتان، وسوق الجمعة، والزاوية، ترهونة، وأبوسليم، ومصراتة، والمايه”.

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تثير فيه تحركات وممارسات النظام التركي داخل ليبيا غضب واسع من قبل الكثير من الليبيين، وسط شكوك حول رغبة أنقرة في السيطرة على المشاريع المهمة في ليبيا لنهب ثروات الليبيين.

ووفقا لبيان نشر على صفحة وزارة الحكم المحلى التابعة لحكومة الوفاق مساء أمس، قدم وكيل الوزارة عرض مرئي خلال الاجتماع عن خطط وزارة الحكم المحلي لتنفيذ استراتيجية نقل الاختصاصات إلى البلديات، فضلا عن التحديات التي واجهتها.

وبحسب البيان، أعطى عمداء البلديات نبذة عن المشكلات التي تواجه مناطقهم، وكذلك المشاريع التنموية التي تتطلع البلديات لمساهمة الشركات التركية في إنجازها.