رئيس مجلس النواب الليبي يصل فرنسا في زيارة رسمية تستمر ليومين

0
100
عقيلة صالح

وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، على رأس وفد برلماني ليبي، إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستمر ليومين، بدعوة من مجلس الشيوخ الفرنسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن الوفد المرافق لرئيس البرلمان، ضم رئيس لجنة الخارجية بالمجلس، يوسف العقوري، ورئيس اللجنة التشريعية، رمضان شمبش، وعضو مجلس النواب، سعيد امغيب.

وأضاف بليحق، أن عقيلة صالح، سيلتقي خلال الزيارة عدد من المسؤولين الفرنسيين، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان صالح، نفى في بيان نشر على الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي، السبت الماضي، ما صدر عن وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، بإرساله مبعوثاً شخصياً إلى أنقرة، قائلاً : “نحن لا نتسول ولا نتلقى أوامر من تركيا أو من غيرها”.

وأضاف صالح: “نحن نعمل من أجل أمن واستقرار ليبيا وليس لدينا ما نخفيه والشعب يشارك ويتابع في خطواتنا أول بأول… مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار، وأمن واستقرار ليبيا هدفنا الذي لن نحيد عنه”.

وتابع: “لن نتردد في التواصل مع الدول الفاعلة في ملف الأزمة الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ولكن ليس على حساب مصلحة الليبيين ودون مساس بالسيادة الوطنية”.