وزير الخارجية الفرنسي: نثمن جهود مصر لتثبيت الأوضاع الميدانية في ليبيا

0
122

عقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، بحث الجانبان خلاله العديد من القضايا الإقليمية في شرق المتوسط والقارة الأفريقية، وفي مقدمتها القضية الليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في منطقة شرق المتوسط، حيث تم الاتفاق على مواصلة التنسيق المنتظم بين مصر وفرنسا في هذا الصدد، لا سيما في ضوء التوافق بين المصالح السياسية والاقتصادية للبلدين.

كما تم التطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أعرب “لودريان” عن تثمين بلاده للجهود المصرية بقيادة الرئيس السيسي لتثبيت الأوضاع الميدانية في ليبيا خلال الفترة الماضية، وهي الجهود التي بات محل تقدير من قبل المجتمع الدولي بأسره.

وأضاف المتحدث، أنه تم توافق حول تضافر الجهود المشتركة بين الجانبين لترسيخ المسار السياسي على نحو شامل يتناول كافة جوانب الأزمة الليبية، ويسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ على موارد الدولة ومؤسساتها الوطنية، ويحد من التدخلات الخارجية.

كما بحث الجانبين خلال اللقاء سبل تعظيم التعاون بين مصر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، خاصةً في منطقة الساحل الأفريقي، ودعم جهود دول تلك المنطقة في مواجهة خطر تمدد الجماعات الإرهابية وتزايد نشاطها هناك خاصة بعد دحرها في منطقة المشرق العربي وشمال أفريقيا.