بلدية سرت تفرض ارتداء الكمامة لمواجهة “كورونا”

0
118

أصدر المجلس التسييري لبلدية سرت، برئاسة سالم عامر، قرارا بالتشديد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا التي اجتاحت البلاد، وعلى رأس تلك الإجراءات فرض ارتداء “الكمامة” والحد من إقامة المناسبات.

وناقش المجلس، آخر المستجدات في ملف وباء كورونا بالمدينة، في اجتماع حضره ممثلين للجهات المعنية، حيث استمع المجتمعون إلى إحصائية للحالات المصابة بفيروس كورونا بسرت حاليا، والمقدرة بـ492 حالة إصابة، و34 حالة وفاة، و106 حالات نشطة.

وتم الاتفاق على ضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من الجائحة، خاصة بالمدارس التعليمية وجامعة سرت وكافة التجمعات كالأسواق وغيرها، وأيضا الإسراع بتوفير الإمكانات الطبية لقسم العزل، ومعمل PCR بالمدينة.

كما توافق الحاضرون على أهمية تكثيف الحملة التوعوية بإشراف لجنة التوعية المشكلة بقرار رئيس المجلس التسييري للبلدية، وإقامة محاضرات توعوية وإرشادية لكافة التجمعات، للتعريف بخطورة الوباء والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وشدد المجلس على ضرورة اتخاد إجراءات للحد من إقامة المناسبات ومخاطبة محكمة سرت بالخصوص، ومنع صالات الأفراح حاليا نظرا لتفشى الفيروس ومنع انتشاره، وكذلك فرض لباس الكمامة لكل المواطنين.

واتفق المشاركون في الاجتماع على تكليف جهاز الحرس البلدى سرت بمتابعة فرض وتوفير الكمامات والإجراءات الوقائية للمواطنيين بكافة الأسواق العامة التجارية والمحلات وأسواق بيع المواشى والخضراوات.