المشير خليفة حفتر يبحث سير عمل والخطط المستقبلية للغرفة الأمنية المشتركة

0
121

اجتمع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة بلقاسم حفتر، اليوم الاثنين، برئيس وأعضاء الغرفة الأمنية المشتركة لمنطقة بنغازي الكبرى التي شكلت بتوجيهاته المباشرة.

وأوضح الجيش في بيان، أن القائد العام اطلع خلال هذا الاجتماع على المشهد الأمني وما تم إنجازه والعمل عليه من قبل الغرفة والأجهزة الأمنية والعسكرية، إضافة لوقوفه على كافة تفاصيل عمل الغرفة وخططها القادمة.

وشدد حفتر، خلال الاجتماع على ضرورة منح الأجهزة الأمنية كافة الصلاحيات التي تُمكنها من أداء عملها دون أي عراقيل للاستمرار في تأدية مهامها وتكثيف جهودها حتى تنعم المدينة بالأمن والأمان وتصبح خالية من كافة مظاهر التسلح غير القانوني والجريمة والخارجين عن القانون.

وكان المشير خليفة حفتر، وجه تعليماته في نوفمبر الماضي لإطلاق عملية أمنية مشتركة موسعة تعمل على فرض القانون وضبط الأمن والقضاء على الجريمة وكل مظاهر التسليح وجميع المجموعات التي تستغل اسم المؤسسة العسكرية والأمنية لتحقيق مآربهم الشخصية.

وتعمل هذه الغرفة وفقاً لما حدده القرار من اختصاصات تتمثل في احترام حقوق الإنسان وحريته وكرامته والتأكد من سيادة القانون، والسيطرة الأمنية الكاملة على مدينة بنغازي.

ومن مهام الغرفة التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة وتأمين الاتصالات بينها وبين الأجهزة العسكرية ذات العلاقة وتشكيل مفارز للتصدي لأي قوة متمردة أو مخالفة للتعليمات.

إضافة إلى إنشاء مركز معلومات وقاعدة بيانات، والحد من الظواهر السلبية والتهريب، و القبض على المطلوبين قضائياً .

وتعمل الغرفة على تنفيذ تعليمات القائد العام بخصوص إخلاء العقارات التي تم التعرض لها سواء كانت أملاك خاصة أو عامة وخاصة المشغولة من الوحدات العسكرية والأمنية وبعض الأفراد .

كما تعمل على المحافظة على الأهداف الحيوية وحماية الأملاك الخاصة والعامة، و فرز دوريات في المفترقات والطرق الرئيسية .