رئيس الوزراء الليبي يناقش مقترحات “الصحة” لحل أزمة الأكسجين في المستشفيات

0
127

اطلع رئيس الوزراء الليبي، عبدالله الثني، على التقرير السنوي لعمل وزارة الصحة عن العام الماضي، وخطة عمل الوزارة للعام الجديد.

وقالت الحكومة الليبية، في بيان لها، إن “الثني” تسلم التقرير خلال اجتماع عقده في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي مع وزير الصحة الدكتور سعد عقوب، وقدم وزير الصحة لرئيس مجلس الوزراء التقرير السنوي للعام 2020، والخطة الموضوعة للعام القادم 2021 ميلادي.

وشمل التقرير إحصائيات عمل المستشفيات التي تدار بعملية شراء الخدمة، وكافة المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية، كما تضم التقرير أوضاع مشروع صيانة مستشفى الأطفال بنغازي، ومركز العقم بالجبل الأخضر.

وناقش رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الحلول المقدمة من وزارة الصحة لحل مشكلة الأكسجين الطبي بالمستشفيات ومراكز العزل الصحي، وخلص الاجتماع إلى ضرورة التعجيل بإصدار لائحة تنفيذية للقانون رقم 20 لسنة 2010 ميلادي، بشأن التأمين الصحي، المقررة في اجتماع مجلس وزراء الحكومة الليبية.

وتناول الاجتماع تحديد موعد افتتاح مستشفى البريقة العام، و تطوير مركز الكلى ببنغازي، وناقش الاجتماع عمل إدارة التفتيش بوزارة الصحة ودعمها للقيام بواجبها على الوجه الأكمل، ودراسة دعم العناصر الطبية التي ترغب بالعمل في المستشفيات التعليمية بالمدن.