كم مرة اخترقت ميليشيات الوفاق الهدنة الإنسانية في 48 ساعة؟

0
117

هاجمت الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الليبية صباح اليوم الأربعاء قاعدة الوطية العسكرية التي تتمركز فيها قوات الجيش الوطني الليبي.

ويعد هذا الهجوم هو الاختراق الرابع للهدنة من قبل الميليشيات المسلحة في أقل من 48 ساعة وفقًا لبيانات رسمية، حيث أعلنت “الوفاق” أمس الثلاثاء استهدافها لتمركزات الجيش الوطني الليبي في منطقة الوشكة جنوب سرت.

وقبل يومين أصدر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري بياناً أكد فيه خرق الميليشيات الإرهابية للهدنة الإنسانية لليوم الثاني على التوالي باستهداف منطقة الشرشارة شمال مدينة ترهونة بصواريخ الجراد.

وتابع المسماري أن قائد مليشيا الإسناد التابعة لحكومة فائز السراج توعد بمزيد من العمليات ضد المدينة والمنطقة بالكامل، في الوقت الذي تتساقط فيه القذائف العشوائية من مدفعية المليشيات على أحياء منطقة قصر بن غشير ووادي الربيع شرق العاصمة “طرابلس”.

وكانت القيادة العامة للجيش الوطني رحبت في وقت سابق هذا الأسبوع، بالدعوة لوقف القتال لأغراض إنسانية، والتركيز على مواجهة فيروس “كورونا”.

وفي بيان، تلاه المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري أكد أن “الجيش الوطني أكثر الأطراف التزاماً بوقف القتال، رغم الخروقات المتكررة التي ترتكبها الميليشيات والمرتزقة”، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي لا يزال ينظر إلى كل الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام، وإيجاد توافق بين الليبيين بشكل إيجابي.