“باشاغا” يبحث رفع كفاءة وزارته مع شركة تركية للصناعات الدفاعية

0
94

عقد وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الغير شرعية فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع مدير عام شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، خلوق بايكار، بحث خلاله سبل التعاون بين الجانبين، والاستفادة من خبرات الشركة للرفع من كفاءة العمل الأمني بوزارة الداخلية.

وقالت داخلية الوفاق في بيان، إن الاجتماع يأتي في إطار البحث وتطوير العمل بوزارة الداخلية من خلال الاستفادة من الشركات العالمية المختصة في مجال العمل الأمني والشرطة.

وكان باشاغا، استقبل السبت الماضي، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والوفد المرافق له، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية في مقر الإدارة العامة للعمليات الأمنية في تاجوراء، حيث أكد الأخير رغبة بلاده في “توفير كل الاحتياجات الخاصة بمجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية من ضباط وضباط صف وموظفين لوزارة الداخلية”.

وشدد آكار، على مواصلة بلاده دعمها العسكري لقوات حكومة الوفاق في وجه الجيش الليبي، على الرغم من المساعي الدولية للحفاظ على ما تم إحرازه سياسياً حتى الآن، ضمن المفاوضات الليبية – الليبية.

وهدد، آكار، باستهداف قوات الجيش الوطني الليبي وداعميه من المدنيين واعتبرهم أهدافاً مشروعة” إذا ما حاولوا مهاجمة القوات التركية في المنطقة.

وجاءت زيارة وزير الدفاع التركي الأخيرة لتشعل توتراً إضافياً بين الطرفين، فيما تواصل الأمم المتحدة الدفع باتجاه التوصل إلى تفاهمات جديدة، حول تفاصيل الانتخابات التي اتفق على إجرائها في ديسمبر من العام المقبل، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.