برلماني ليبي: تركيا تسعى لإفشال “وقف إطلاق النار” والشعب سيتصدى لها

0
119

توقع عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي، أن تندلع حرب خلال الأيام المقبلة بهدف بسط فائز السراج سيطرته على كامل التراب الليبي، وخاصة منطقة خليج سرت النفطي، مشيرا إلى أن هدنة وقف إطلاق النار لن تجد أي قبول من الجانب التركي.

وأضاف “السعيدي” في تصريحات صحفية له، أن زيارة الوفد التركي إلى طرابلس استعداد لإشعال فتيل الحرب في ليبيا مجددا، إلا أن الشعب الليبي سيتصدى لأي تحركات تركية تهدف لاحتلال البلاد، مشيرا إلى أن أنقرة تسعى إلى تقوية اقتصادها الذي ينزف منذ سنوات أمام الدولار واليورو.

وقال عضو مجلس النواب الليبي: “تركيا لا تؤمن بمخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 لترسيخ وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى”، مشيرا إلى التزام قوات الجيش الليبي باتفاق وقف إطلاق النار بعكس المليشيات التابعة لحكومة الوفاق التي لا تمتلك مؤسسة عسكرية لكن أموالا ومكاتب تقودها مليشيات تسيطر على القرار السياسي والعسكري في الغرب الليبي.

وتابع “السعيدي”: “هناك وجود دعم دولي لتركيا من بعض الدول”، موضحا أنه يخشى على مصر لأن ما تقوم به تركيا يستهدف الأمن القومي المصري بشكل مباشر لاستهداف أمنها واستقرارها، وأن تونس تعاني أيضا انهيارا سياسيا واقتصاديا، وهو ما يدفع بالبلاد نحو فوضى خلاقة.