سرقة 3 آلاف متر ضغط عالي.. “الكهرباء” تشكو من الهشاشة الأمنية في طربلس

0
152

أكدت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، استمرار سرقة الأسلاك الكهربائية من قبل المسلحين في العاصمة طرابلس والمناطق المحيطة بها غرب البلاد، ما تسبب في فقد التغذية بعدد من الدوائر والمناطق التابعة للعاصمة.

وقالت الشركة العامة للكهرباء مساء أمس، “إن سرقة الأسلاك الكهربائية تسبب في فقد التغذية نحو سبعة محولات، بدائرة توزيع زليتن”.

وأكدت الشركة في بيان لها أن مجهولين سطو على أسلاك ضغط عالي من خط الداوو بمحطة 30 سوق الثلاثاء بطول 450 متراً، ما تسبب في فقد التغذية نحو سبعة محولات.

وسرقت أيضا أسلاك ضغط منخفض من محول اليسير بطول 600 متر، وأسلاك ضغط منخفض بطول 600 متر أيضا محول الطويل يغذي نحو خمسة منازل.

كما أفادت الشركة بسرقة أسلاك ضغط عالي مسافة 2200 متر مما تسبب في فقد التغذية عن خط أمان من 30 السجاد التابع لدائرة توزيع قصر بن غشير وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من منطقة المرازيق بقصر بن غشير ، مؤكدا أن فرق الصيانة ستباشر عملها، لإجراء أعمال الصيانة اللازمة بعد حصر الأضرار.

وناشدت الشركة العامة للكهرباء بضرورة وضع حد لهذه الظاهرة وذلك لحماية مكونات الشبكة الكهربائية من هذا العبث الذي يؤدي إلى زيادة معاناة إضافية للشركة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل.

ولا زال الوضع الأمني بالعاصمة الليبية طرابلس غير مبشر بالخير، فبين سيطرة للميليشيات المسلحة وغياب الاستقرار الأمني واستمرار حوادث النهب والسرقة للمواطنين، يعاني الليبيون الذين يعيشون بالعاصمة ومحيطها وضعاً صعباً، ما دفع البعض إلى تحميل من على رأس الحكم المسؤولية لغياب القانون والمحاكمة والردع.

وتتكرر عمليات النهب التي يتورط فيها الميليشيات المسلحة والمرتزقة في غرب ليبيا، وهو ما دفع شركة الكهرباء مشاركة متابعيها على الفيس بوك، يومياً ببيانات تكشف عمليات السرقة المستمرة من قبل المجموعات المسلحة لأسلاك الكهرباء، ما يؤدي إلى انقطاع التيار يومياً عن مناطق واسعة بالعاصمة ومحيطها.