برلماني ليبي: تركيا وجدت ضالتها في حكومة الوفاق الضعيفة

0
88
جبريل أوحيدة
جبريل أوحيدة

قال عضو مجلس النواب الليبي، جبريل أوحيدة، إن استمرار تركيا في تدريب المليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية وإمدادها بالأسلحة والتحشيدات العسكرية الجارية حاليًا، سببه الأطماع التركية وأحلامها العثمانية بالتناغم مع المخططات الإخوانية التي تعد سبب الأزمة الليبية.

وأضاف أوحيدة، في تصريحات صحفية، أن تركيا وجدت ضالتها في الحكومة الضعيفة المرتمية في أحضان ميليشيات الإرهاب والفساد المسيطرة على الغرب الليبي مقابل انتفاض الشرق الليبي الذى عانى من الإرهاب.

وتابع البرلماني الليبي، أن المنطقة الشرقية تخلصت من الإرهاب بفضل تضافر أبنائها حول القيادة العسكرية والتفاف التيار الوطني حولها، حتى بسطت سيطرتها الأمنية على أكثر من 80 % من ليبيا بدعم إقليمي ودولي.

وزار وفد عسكري تركين العاصمة طرابلس، للقاء مسؤولين بحكومة الوفاق، يضم إلى جانب وزير الدفاع التركي رئيس الأركان العامة الفريق أول ياشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول، أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

وكان في استقبال الوفد العسكري التركي، وزير الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش ورئيس الأركان العامة أول محمد الحداد وآمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة جويلي.

والتقى الوفد التركي أعضاء المجلس الاستشاري، وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي إلى جانب حضور تخريج دفعة جديدة جرى تدريبها من مليشيات الوفاق على يد خبراء أتراك.