فتحي باشاغا لوزير الدفاع التركي: نحن نملك العزيمة على العمل معكم

0
95
لقاء وزير الدفاع التركي ووزير داخلية الوفاق
لقاء وزير الدفاع التركي ووزير داخلية الوفاق

التقى وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، اليوم السبت،  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، والوفد المرافق له، في مراسم استقبال رسمية، بمقر الإدارة العامة للعمليات الأمنية بتاجوراء.

وثمن باشاغا الدور التركي فيما أسماه “العدوان على العاصمة طرابلس” ومساهمته في بناء ليبيا الجديدة بعيداً عن الجهوية والقبلية وحكم الفرد الواحد، متناسياً قصف الطيران التركي للمدنيين الليبيين وإرسال آلاف المرتزقة.

وقال باشاغا: “نحن نملك العزيمة على العمل معكم وفق ثوابت تعتمد على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة للبلدين الصديقين وسنحبط كل المؤامرات التي يحاول العديد تنفيذها من أجل ضرب النسيج الاجتماعي في ليبيا، واستقرار البلاد هو هدفنا المنشود منذ تولينا هذه المهمة”.

وأعطى وزير الداخلية المفوض شرحاً مفصلاً لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار حول عدد من المواضيع الأمنية التي تهم البلدين الصديقين.

وقال بيان لوزارة الداخلية بالوفاق، إن وزير الدفاع التركي سعيد بهذه الزيارة التي من شأنها تساهم في توحيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة الأمنية منها.

وقال الوزير التركي: (إن تركيا ترغب في إقامة لحمة وطنية واحدة وهذا لا يتأتي إلا من خلال مصالحة وطنية تجمع الليبين كافة وسنبذل ما في وسعنا من أجل أن ينعم الليبيون بالديمقراطية تحت راية واحدة وحكومة واحدة) .

وأبدى الوزير التركي رغبة بلاده في توفير كافة الاحتياجات الخاصة بمجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية من ضباط وضباط صف وموظفين تابعين بوزارة الداخلية، موضحاً بأنه لدى الحكومة التركية الكثير لتعمله من أجل أن يحل الأمن والسلام ربوع ليبيا، وأن الملف الليبي من أول اهتمامات الحكومة التركية.