وزير الخارجية الليبي: زيارة “آكار” إلى طرابلس لدق طبول الحرب

0
158
الدكتور عبدالهادي الحويج - وزير الدفاع التركي أثناء زيارته إلى ليبيا
الدكتور عبدالهادي الحويج - وزير الدفاع التركي أثناء زيارته إلى ليبيا

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي، الدكتور عبد الهادي الحويج، إن زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم السبت، إلى طرابلس، بهدف تأجيج طبول الحرب بعد التقدم المحرز في المسار العسكري.

وكتب الحويج، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم السبت: “وزير الحرب التركي يناقش الأوضاع السياسية أمر يدعو للضحك على الليبيين واستغلالهم لتأجيج طبول الحرب رغم التقدم المحرز في المسار العسكري، فهي محاولة لعرقلة أي تقارب ليبي ليبي، وعلى الليبيين تفويت الفرصة على المستعمر التركي الغاشم الحالم بعودة حكم الأستانة”.

وزار الوفد العسكري التركي العاصمة طرابلس، للقاء مسؤولين بحكومة الوفاق، يضم إلى جانب وزير الدفاع التركي رئيس الأركان العامة الفريق أول ياشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول، أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

وكان في استقبال الوفد العسكري التركي، وزير الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش ورئيس الأركان العامة أول محمد الحداد وآمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة جويلي.

والتقى الوفد التركي أعضاء المجلس الاستشاري، وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي إلى جانب حضور تخريج دفعة جديدة جرى تدريبها من مليشيات الوفاق على يد خبراء أتراك.