مسؤول ليبي سابق: تصريحات السراج بشأن الانتخابات مؤشر على استمراره في منصبه

0
150

قال وكيل وزارة الخارجية الأسبق، حسن الصغير، ردا على ما قاله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، أمس الخميس، بمناسبة عيد الاستقلال، إنه تجاوز ملتقى الحوار ونتائجة وتوصياته وحصر مهمته في إرساء قاعدة دستورية للانتخابات وتعهد بتمويلها، في إشارة منه باستمراره، وأن الحكومة الانتقالية ستكون حكومته الحالية.

أضاف “الصغير” في تصريحات له: “السراج يدعو أعضاء المجلس الرئاسي المقاطعين للالتحاق لتوسيع شرعية استمراره وإعطاء حظوظ لنجاح حكومته”.

وتابع: “السراج يدعو البعثة لنقطتين الأولى الإسراع بإيجاد قاعدة دستورية عن طريق ملتقى الحوار والثانية الدعم الفني والخبرة لانجاح الانتخابات”.

وقال: “السراج يقول بأنه منفتح على الجميع بإستثناء منتهجي الارهاب والتطرف، وبإعتقادي لن يتأخر السراج بتكليف رئيس حكومة ومطالبته بإجراء مشاورات لتشكيل حكومة موسعة خارج إطاري مجلس النواب والدولة وبطريقة التفويضات”.

وأضاف: “التبرير دائماً وأبداً هو عجز هذه الكيانات عن خلق بديل ولضرورات المرحلة والتعليق على بدء العد التنازلي لانتخابات لا يوجد منها سوى بيان صحفي من مبعوثة أممية بالإنابة مستمرة في مهمتها فقط لغياب البديل كالسراج.