السراج يرفض حظر تجوال “كامل” في مناطق سيطرته

0
87
فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي وعميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية
فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وعميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية

رفض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، فرض حظر التجوال على كامل المناطق الخاضعة لسيطرته.


وقال بيان للمجلس الرئاسي، اليوم الثلاثاء، رداً على قرار فرض حظر التجوال الكامل ببلدية تاجوراء: “إن كل الإجراءات التي تتخذ بشأن كورونا تكون بقرار من رئيس المجلس الرئاسي، وبناء على تعليمات الصادرة منه على الجهات المعنية تنفيذها”.

وتابع البيان: “لاحظ المجلس الرئاسي أن بعض الجهات ومنها البلديات، قد اتخذت إجراءات وتدابير أحادية الجانب، خلافا للقرارات والإعلانات الصادرة وهو ما يسبب إرباكا في الخطة الموضوعة، وعليه يطلب من جميع الجهات عدم اتخاذ أي تدابير خلافا للتي أقرها المجلس”

وفي وقت سابق، أعلنت بلدية تاجوراء، الواقعة في ضواحي العاصمة الليبية من الجانب الشرقي، فرض حظر التجوال الكامل، دون انتظار قرار المجلس الرئاسي، وهو الأمر الذي أحدث أزمة بين الجانبين.

وأصدرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، رداً على تلك الخطوة، قائلة: “إن قرار حظر التجول الكامل (24ساعة) بمنطقة تاجوراء لم تصدر بشأنه أي تعليمات لمديرية أمن تاجوراء لفرضه”، وهو ما رد عليه رئيس البلدية حسين بن عطية، باستمرار حظر التجوال الكامل بالبلدية، مبرراً ذلك بضعف الخدمات الصحية وبطء حكومة الوفاق في التعامل مع الأزمة.

وتابعت الوزارة في بيانها أن قرار حظر التجول الحالي هو قرار المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، وساعات حظر التجول تبدأ من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً، إلى حين إصدار التعليمات بالخصوص.

ويؤكد هذا الصراع فشل المجلس الرئاسي وحكومته في فرض قرارتها وبسط سيطرتها على العاصمة.