أخبار الطقس في ليبيا.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

0
173
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق غرب البلاد، مصحوبة بخلايا سحب رعدية أحياناً.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و23 درجة مئوية على جميع المناطق.

 

وعن المنطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، توقع المركز سقوط أمطار متفرقة اليوم، تصحبها خلايا رعدية على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها خفيفة إلى معتدلة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

 

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، تتكاثر السحب غدا، مع احتمال سقوط أمطار على المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، توقع فرصة سقوط أمطار متفرقة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتكون جيدة على بعض المناطق، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و23 درجة مئوية.

وبشأن منطقة (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و23 درجة مئوية.