في اليوم الدولي للمهاجرين.. وزارة الداخلية بالحكومة الليبية تفتتح مؤتمر حول الهجرة غير الشرعية

0
154

افتتحت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية، اليوم الأحد، مؤتمر حول الهجرة غير الشرعية وأسبابها وأثارها وطرق مكافحتها، بحضور وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، وعدد من النواب وأعضاء مجلس الوزراء، ومدراء الإدارات العامة في الوزارة ومدراء الأمن بالمناطق، إضافة إلى نخبة من المهتمين والأكاديميين المشاركين في المؤتمر.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، أن الافتتاح شارك فيه، عضو مجلس النواب عن طبرق مفتاح الشاعري، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري، ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي صقر بوجواري، ونائب رئيس جهاز المخابرات الليبية اللواء أحمد العريبي، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء خالد المحجوب، وسفير دولة فلسطين لدى ليبيا، إضافة إلى رؤساء عدد من الجاليات العربية والإفريقية المقيمة في البلاد.

وأضاف، أن المؤتمر سيستمر على مدى ثلاثة أيام في فندق تيبستي بمدينة بنغازي بحضور أساتذة ومختصين من داخل ليبيا وخارجها، إضافة إلى مشاركين من بلدانهم عبر تقنيات الفيديو ببرامجه المختلفة.

واليوم الدولي للمهاجرين هو يوم دولي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2000، على أن يكون يوم 18 ديسمبر من كل عام هو يوماً دولياً للمهاجرين يأخذ بعين الاعتبار الأعداد الكبيرة والمتزايدة للمهاجرين في العالم.

وتحتفل الكثير من الدول والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية باليوم الدولي للمهاجرين، بعدة طرق من بينها نشر معلومات عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع المهاجرين وأيضا من خلال تبادل الخبرات ووضع الإجراءات التي تكفل حماية تلك الحقوق.