وزير أمريكي سابق يدعو بايدن إلى معاقبة تركيا بسبب تصرفاتها في ليبيا

0
155

أكد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت غيتس، أنه يتوجب على أمريكا برئاسة جو بايدن فرض المزيد من العقوبات على تركيا عقب مباشرة مهامها في يناير المقبل.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” مقالا تحليلا للوزير الأمريكي السابق تحت عنوان “العالم ملئ بالصعوبات وبإمكان بايدن التعامل معها على هذا النحو” ذكر فيه غيتس أنه كان لا بد من رد فعل على شراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخي الروسية الاس 400 على الرغم من تحذيرها عدة مرات بهذا الصدد، مؤكدا أن العقوبات الأمريكية الصادرة بحق تركيا خلال الأيام الماضية تشكل بداية جيدة، داعيا بايدن إلى فرض المزيد من العقوبات.

وأوضح غيتس أنه يتوجب على أمريكا ألا تقتصر على هذه العقوبات فقط وأنه يتوجب معاقبة تركيا على تدخلها في كل من ليبيا وسوريا والبحر المتوسط مشيراوزير أمريكي سابق يدعو إلى محاسبة تركيا بسبب تصرفاتها في ليبيا

أكد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت غيتس، أنه يتوجب على أمريكا برئاسة جو بايدن فرض المزيد من العقوبات على تركيا عقب مباشرة مهامها في يناير المقبل.

ونشرت نيويورك مقالا تحليلا للوزير الأمريكي السابق تحت عنوان “العالم ملئ بالصعوبات وبإمكان بايدن التعامل معها على هذا النحو” ذكر فيه غيتس أنه كان لا بد من رد فعل على شراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخي الروسية الاس 400 على الرغم من تحذيرها عدة مرات بهذا الصدد مؤكدا أن العقوبات الأمريكية الصادرة بحق تركيا خلال الأيام الماضية تشكل بداية جيدة، داعيا بايدن إلى فرض المزيد من العقوبات.

وأوضح غيتس أنه يتوجب على أمريكا ألا تقتصر على هذه العقوبات فقط وأنه يتوجب معاقبة تركيا على تدخلها في كل من ليبيا وسوريا والبحر المتوسط مشيراً إلى أن سياسات تركيا خارج حدودها منافية لمصالح دول حلف الناتو وتعقد مبادرات السلام.