المخابرات المصرية تكشف تفاصيل زيارة عباس كامل إلى ليبيا: حمل رسالة من السيسي

0
199

كشفت المخابرات العامة المصرية، مساء اليوم السبت، تفاصيل زيارة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية إلى مدينة بنغازي.

وقالت المخابرات المصرية، في بيان لها:“في إطار الدور المصري الداعم لاستقرار الأوضاع في ليبيا والحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها، توجه الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، اليوم السبت إلى مدينة بنغازي الليبية، لنقل رسالة دعم وتأييد من الرئيس السيسي للشعب الليبي على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية”.

وتابع البيان: “والتقى رئيس المخابرات العامة خلال الزيارة المشير خليفة خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي”.

وذكر البيان أن الوزير المصري ناقش خلال اللقاء عددا من الموضوعات محل الاهتمام، وتأكيد الجهود والتحركات المصرية الداعمة لمخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية “5+5″، والتي أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار واتخاذ عدد من الإجراءات التي تساهم في استقرار الوضع العسكري والأمني بكافة ربوع ليبيا.

ووفق البيان، التقى الوزير عباس كامل التقى خلال الزيارة رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح ، وعدداً من أعضاء البرلمان، تم خلالها تأكيد دعم مصر كافة مسارات التسوية الشاملة للأزمة الليبية، بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وناقش رئيس المخابرات العامة آخر تطورات الموقف السياسي، وكذلك بحث سبل دفع وتطوير العلاقات المصرية الليبية على جميع المستويات خلال الفترة القادمة.