توفير 30 ألف شتلة أشجار غابات لـ”الجبل الأخضر” لتعويض الفاقد

0
142

كشف عضو مجلس النواب، صلاح الصهبي، عن أخر ما توصلت له عملية تجديد واسترجاع غابات الجبل الأخضر. 

وكتب الصهبي، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، أنه تم إتمام ودعم إيصال 30,000 شتلة أشجار غابات للجبل الأخضر؛ لتبدأ جمعية ليبيا الجديدة للبيئة والموارد الطبيعية في أكبر برنامج لإعادة تشجير وتجديد مساحات الغابات، واسترجاع المساحات الخضراء المفقودة من غابات الجبل. 

وتخطت المساحة المفقودة من غابات الجبل، بسبب تقلصها والقطع فيها بالسنوات الأخيرة 7000 هكتار (70 مليون متر مربع)، وفق النائب، مضيفاً: “كانت مساحة خضراء بتربة غنية تأوي أيضاً عدد كبير جداً من الحيوانات البرية وتنوع بيئي شامل مهم”. 

وتابع عضو مجلس النواب: “هذه الخطوة ستسهم بدرجة عالية ويجب أن تليها خطوات حازمة تنفيذية من السكان أنفسهم والحكومة؛ كمنع التحطيب والتفحيم وحماية الغابات بالشرطة الزراعية ومنع البناء في العديد من الأماكن التي قد تحتاج لتجريف ومسح مسارات طرق طويلة للوصول إليها وزيادة كبيرة في حملات التشجير كل سنة كجزء من المسؤولية الإجتماعية للجميع”. 

واختتم الصهبي منشوره، قائلاً: “أتمنى التوفيق والنجاح للدكتور صلاح حماد وزملاؤه في الجمعية وحركة الكشاف والمرشدات والهلال الأحمر الليبي وجميع المتطوعين لصناعة التغيير الإيجابي ولتنفيذ العمل البطولي الحقيقي وهو جعل هذه الغابات تزدهر من جديد وتزداد جمالاً وبهاءاً لمصلحة سكان المنطقة وزوارها من جميع أنحاء ليبيا”.