أخبار الطقس في ليبيا.. تزايد فرص سقوط أمطار على الشمال الشرقي

0
138
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

تسود حالة من الطقس المستمر على كافة المدن الليبية، مع احتمالية تساقط أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة بين 13 و25 درجة مئوية على جميع المناطق.

وأما عن حالة الطقس في المنطقة من (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، مع ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على المنطقة الممتدة من مصراتة إلى سرت، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و20 درجة مئوية، وبين 13 و15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، تتكاثر السحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة على المنطقة من الجبل الأخضر إلى طبرق، مع ظهور ضباب آخر الليل، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و21 درجة مئوية، وتصل إلى 25 درجة مئوية على غات.

وأخيراً في منطقة (الكفرة – السرير – تازربو)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، خفيف السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و21 درجة مئوية.