مالطا تصادر زوارق وسيارات مسروقة متجهة إلى ليبيا بقيمة 927 مليون يورو

0
140

أعلنت السلطات المالطية، عن أن إدارة الجمارك التابعة لها، ضبطت بضائع متجهة إلى ليبيا بقيمة 927 مليون يورو تشمل سيارات مسروقة وعملة ورقية وألعاب نارية بين العامين 2018 و 2020.

وتضم البضائع المتجهة إلى ليبيا التي صادرتها إدارة الجمارك المالطية خلال السنوات الثلاث الماضية في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة، 23 حاوية تحمل زوارق سريعة مسروقة، وقدرت قيمتها بنحو 135 ألف يورو، حيث أشارت إدارة الجمارك إلى أنه يُشتبه في أنهم تستخدم لتسهيل الهجرة غير الشرعية وذلك وفق ما نشرت تقارير إعلامية مالطية الجمعة.

كما صادرت الجهات ذاتها حاويتين تحملان 926 مليون يورو من العملات الورقية كانتا في طريقهما إلى ليبيا قادمتان من روسيا. إلى جانب ضبط 23 حاوية محملة بالألعاب النارية تقدر قيمتها بأكثر من مليون يورو. واكتشف مسئولو الجمارك سيارات مسروقة بقيمة 95 ألف يورو في أربع حاويات.

وأعلنت إدارة الجمارك المالطية، الأسبوع الماضي، عن ضبط شحنة تقدر بـ612 كيلوغراما من الكوكايين الكولومبي، كانت غادرت الإكوادور وعبرت كولومبيا في طريقها إلى ليبيا. وحسب جريدة «مالطا توداي» نقلا عن إدارة الجمارك فإن القيمة السوقية لشحنة الكوكايين تقدر بـ 69 مليون يورو، وتعد أكبر كمية مخدرات تم ضبطها حيث أخفيت داخل صناديق تحمل زيت الطهي.