قدرت قيمتها بـ 69 مليون يورو.. مالطا تحبط تهريب أكبر شحنة مخدرات إلى ليبيا

0
116

كشف وزير المالية المالطي كلايد كاروانا عن ضبط إدارة الجمارك في مالطا المالطية أمس ، 612 كيلوغراماً من مخدر “الكوكايين” على متن سفينة، قبل إبحارها إلى ليبيا، قدرت قيمتها السوقية بـ69 مليون يورو.

ووفقا لما نشره موقع “مالطا توداي”، غادرت السفينة الإكوادور، قبل أن تتوقف في كولومبيا، ثم أكملت رحلتها لترسو في مالطا، حيث عثر على “الكوكايين” مخفيا في حاوية محملة بزيت الطهي.

وشك عناصر الجمارك في الحمولة بعدما وجدوا تناقضات في صورة المسح الضوئي، إذ بدت البضائع في منصات إحدى الحاويات كثيفة مقارنة بالصور الأخرى لباقي الحاويات، مما دفعهم إلى تفريغ وتفكيك إحدى المنصات، وفق الموقع.

وأدى الفحص وفقا للموقع المالطي، إلى “اكتشاف رزم مخبأة داخل هيكل الطبالي، وهي عبوات تحتوي على مادة بيضاء، تبين أنها كوكايين بعد تحليلها”.

وجاء في بيان جمركي، نقله الموقع المالطي، أن هذا الشحنة “حطمت الرقم القياسي في كمية المخدرات المكتشفة بحاوية واحدة، حيث تم اعترض في العام 2019 ما مجموعه 750 كيلوغراما من المخدر بقيمة 84.5 مليون يورو في 16 حاوية”.

وقال وزير المالية المالطي: “أود أن أشيد بدائرة الجمارك لقيامها بمصادرة مخدرات بكميات قياسية في الساعات الماضية، تعادل ما يضبط عادة في عام كامل، القيمة تصل إلى عشرات الملايين من اليورو”.