وزير الصحة الليبي: صرف مستحقات العاملين بمراكز العزل لمصابي كورونا قريباً

0
117
الدكتور سعد عقوب وزير الصحة الليبية
الدكتور سعد عقوب وزير الصحة الليبية

وعد وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب بصرف كافة المستحقات المالية للعاملين في مراكز العزل السريري الطبي لمصابي فيروس كورونا المستجد، ومراكز الرصد والتقصي والاستجابة السريعة، خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب بيان إدارة الإعلام بالوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء ذلك خلال لقاء عقوب، أمس الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الطبية صالح عبدالقادر، ونقيب المهن الطبية المساعدة بنغازي مصطفي خليفة، وعدد آخر من نقابي الكوادر الطبية والطبية المساعدة. 

وتناول الاجتماع إمكانية منح إذونات المزاولة للمهن الطبية بالقطاع الخاص من قبل البلديات، ومناقشة آليات التدريب المستمر للعناصر الطبية، وتفعيل مركز القوي العاملة الطبية ببلدية المرج، وإمكانية تفعيل الدراسات العليا في عدة مجالات أهمها الاشعة والصحة العامة والصيادلة وطب الأسنان.

وتحدث وزير الصحة، عن آلية التخلص الآمن من النفايات الطبية بالمستشفيات، قائلاً: هذه المسألة من أولويات وزارة الصحة مطلع العام 2021 من خلال التواصل والتعاون المباشر مع الهيئة العامة للبيئة ووزارة الصناعة بالحكومة، بالتنسيق والشراكة مع الاتحاد الأوروبي.‬

وأشار إلى ان استراتيجية وزارة الصحة خلال العام المقبل شاملة التدريب والتطوير المهني بكافة المجالات وخاصة بعد اعتماد هيئة التامين الطبي واستغلال الاستقطاعات المالية في مجال التدريب المهني.