الألماني وينفريد شايفر قريب من تدريب المنتخب الليبي.. فمن هو؟

0
122
وينفريد شايفر
وينفريد شايفر

كشفت تقارير إعلامية ليبية عن قرب اللجنة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، من اختيار المدرب الألماني وينفريد شايفر، لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الليبي، خلال الفترة المقبلة.

ورجحت وسائل إعلامية ليبية مهتمة بالشأن الليبي أن يتولى المدرب الألماني وينفريد شايفر، القيادة الفنية للمنتخب الليبي لكرة القدم، ومعه طاقم تدريبي مكون من معد بدني ومدرب إحصاء ومدرب عام وبمرتب يقترب من الـ55 ألف دولار شاملة للطاقم.

ومع الحديث عن المدرب الألماني وقربه من تدريب المنتخب الليبي، اهتم الليييون على مواقع التواصل الاجتماعي بأبرز المحطات في المسيرة التدريبية لشايفر.

يعمل شايفر في المجال التدريبي منذ 34 عاما، وقد بدأ مشواره التدريبي مع فريق كارلسروه الألماني في 1986 حتى عام 1998، ثم درب المنتخب الكاميروني في عام 2001، وفاز مع الأسود بلقب أمم أفريقيا 2002.

2005 انتقل المدرب الألماني للعمل مع نادي الأهلي الإماراتي وفاز معهم بلقب الدوري، ليعمل بعدها مع نادي العين ويحقق معه كأس الدولة وكأس الخليج، وذلك قبل أن يتولى قيادة المنتخب التايلاندي، إلا أن التجربة لم تستمر لعدم التفاهم مع اتحاد الكرة التايلاندي، ليفسخ تعاقده ويعمل مع المنتخب الجامايكي.

تولى القيادة الفنية لنادي الاستقلال الإيراني، وفي عام 2017، لينتهي عقده في شهر أغسطس في عام 2019، لينتقل للعمل مع بني ياس الإماراتي، قبل انتهاء عقده في شهر يونيو الماضي.