الغرفة الأمنية الكبرى تطلق خدمة “بلغ” لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين

0
146
الفريق عبدالرازق الناظوري
الفريق عبدالرازق الناظوري

أطلقت الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى، خلال اجتماعها اليوم السبت، خدمة “بلّغ” لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين، من خلال رقم قصير تخصصه شركتا ليبيانا والمدار عبر الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالحكومة الليبية.

وقال بيان رسمي للغرفة الأمنية الكبرى بنغازي، إن تلك الخطوة تهدف لإشراك عامة الشعب في الأمن المجتمعي من خلال الإبلاغ عن المطلوبين أو المشتبه بهم، أو أي ظاهرة يمكن أن تشكل جريمة.

وقررت الغرفة الأمنية اعتماد هذا الإجراء، على أن يكون مقره في مديرية أمن بنغازي، ويضم مندوبين عن مختلف الوحدات العسكرية والأمنية الأعضاء في الغرفة.

وعقدت الغرفة اجتماعها اليوم بديوان وزارة الداخلية في مدينة بنغازي، برئاسة رئيس الأركان العامة، رئيس الغرفة الفريق عبدالرازق الناظوري، وعضوية وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية في مدينة بنغازي، بحضور رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالحكومة الليبية السيد سالم الدرسي.

وأوضح رئيس الهيئة أن عملية البلاغات، ستتم في سرية تامة لضمان تحرك الجهات الأمنية والضبطية بالشكل العاجل، لافتاً إلى أن عملية البلاغات الكاذبة سيتم رصد أصحابها فوراً.

ودعت الغرفة في بيانها، كافة المواطنين للتمتع بروح المسؤولية والمشاركة في استخدام الرقم الذي سيتم الإعلان عنه، مؤكدة أن الأمن مسؤولية جماعية يجب أن تسوده روح التعاون لرصد مختلف الأفعال التي تشكل جرائم أو مخالفات قانونية.

وأكد رئيس الغرفة أن وحدات الجيش مساندة لدور أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط الشارع العام، وضبط المطلوبين للعدالة، مصدراً تعليماته لإجراء النقاط والتمركزات الأمنية بشكل مشترك بين كافة أعضاء الغرفة.

واستعرضت الغرفة نتائج عملها خلال المرحلة السابقة، فيما دعا وزير الداخلية لرفع وتيرة عمل الغرفة لتكون في مستوى الطموحات، والشروع في إعادة الأملاك المتنازع عليها والمسلوبة من بعض المواطنين لملاكها وفقاً للقانون.

وناقشت الغرفة آليات ضبط المطلوبين للعدالة ومداهمة أوكار الجريمة مروجي الخمور والمخدرات، في مختلف مناطق مدينة بنغازي، وفقا لخطة محكمة توضع بالخصوص.