تنديد دولي باختطاف ميليشيات طرابلس “بن دلة”.. ومطالبات بالإفراج الفوري عنه

0
164

نددت دول ومنظمات حقوقية ودولية بواقعة اختطاف نائب رئيس مستشفى الخضراء، الدكتور الصديق خلف الله بن دلة، الذي اختفى منذ ظهر الثلاثاء في منطقة 11 يونيو بالعاصمة طرابلس.

وقال سفير هولندا لدى ليبيا لارس تومرز، في تغريده مقتضبه على حسابه الرسمي بموقع توتير:” نعرب عن قلقنا البالغ حول اختطاف الدكتور “بن دلة”، وندعو إلى إفراجه الفوري الغير مشروط”.

في سياق متصل، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء اختفاء نائب رئيس مستشفى الخضراء، الدكتور الصديق خلف الله بن دلة.

وقالت البعثة الأممية في بيان لها إن بن دلة أستاذ جامعي يبلغ من العمر 66 عامًا، وجراح عظام معروف، تعرض لكمين حين كان يقود سيارته واقتاده أربعة رجال مسلحين يرتدون زيا نظاميا، ولا يزال مكان وجوده مجهولا.

ودعت البعثة إلى إطلاق سراح بن دلة الفوري وغير المشروط، كما أعربت عن قلقها إزاء ارتفاع مُعدلات الجريمة في جميع أنحاء ليبيا على أيدي مجموعات مسلحة باتت ترتكب الانتهاكات دونما خِشية لأي عقاب.
في سياق متصل، دانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، واقعة خطف الصديق بن دلة، مطالبة بإطلاق سراحه بشكل فوري دون أي قيد أو شرط.

وحملت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامة بن دلة، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.