رئيس “الوطنية للنفط”: رئيس المصرف المركزي الليبي يتبع سياسة نقدية فاشلة دمرت الاقتصاد

0
112

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إنه سيتم الاحتفاظ بإيرادات وعائدات النفط الليبي، في المصرف الليبي الخارجي بدلا من المصرف المركزي في طرابلس، وذلك وفق القانون، حتى يكون هناك شفافية وآلية واضحة من قبل المصرف المركزي لصرف لتلك العائدات.

وأضاف “صنع الله” خلال فيديو نشرته المؤسسة عبر “فيسبوك”: “يجب على المصرف المركزي أن يخبر الشعب الليبي أين ذهب أموال النفط، وأنا كنت أتسائل خلال السنوات الخمس الماضية، أين ذهب تلك العائدات والمستوى المعيشي متدهور في ليبيا، في حين أن هناك أموال تصرف باعتمادات وهمية لجهات غير معلومة”.

وأكد رئيس المؤسسة، أنه خلال السنوات القليلة الماضية تم تحصيل 186 مليار دينار من مبيعات النفط، وعلى الرغم من ذلك بقيت الأحوال المعيشية متدهورة، موضحا أن تلك الأموال صرف أغلبها لمن وصفهم بـ”الديناصورات” و”الوحوش” و”القطط السمان”.

وتابع “صنع الله”: “المصرف المركزي الليبي يعتبر مؤسسة النفط عبارة عن بقرة حلوب، ودوره هو حلبها وأخذ خيراتها وإعطاءه إلى آخرين من خلال اعتمادات وهمية بالمليارات، في حين أن الأسعار مازالت مرتفعة وطوابير المصارف مستمر وهناك نقص في الخدمات المقدمة للمواطنين دون أن يعرف أحد أين ذهب تلك الأموال”.

وقال: “هناك 4 أسعار صرف في ليبيا، كارثة اقتصادية، رئيس المصرف المركزي الليبي يتبع سياسة نقدية فاشلة دمرت الاقتصاد الليبي”.