فرنسا تجدد دعمها لمؤسسة النفط الليبية وتؤكد أن الاعتداء عليها يوجب فرض عقوبات دولية

0
144

جددت السفارة الفرنسية لدى ليبيا، في بيان نشرته اليوم الخميس، التأكيد على دعمها والتزامها الراسخ بوحدة وسلامة المؤسسة الوطنية للنفط.

 وذكرت السفارة في بيانها، إنه بموجب قرار مجلس الأمن 2213 (2015)، أن “أي عمل يهدف إلى التهديد أو الضغط على المؤسسة الوطنية للنفط، سواء كان مصدره جماعة مسلحة أو قوة سياسية أو مؤسسة أخرى، هو مس بالصالح العام الليبي، والذي قد يخضع لعقوبات”.

ورحبت السفارة بجهود المؤسسة الوطنية للنفط، وقالت إنها أول مؤسسة ليبية تنشر علناً عائدات بيع النفط، في سبيل تحقيق إدارة شفافة وفعالة للقطاع النفطي.

ودعت السفارة، الأطراف الليبية إلى الاتفاق بسرعة على آلية إدارة شفافة لعائدات النفط، مؤكدة على ضرورة ضمان سلامة منشآت وموظفي المؤسسة الوطنية للنفط.

 كما أشادت السفارة، بكفاءة قوات الأمن الليبية في التعامل مع محاولة التوغل في مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس في 23 نوفمبر، ورحبت، بالإصلاحات الجارية لحرس المنشآت النفطية في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وكانت مجموعة مسلحة حاولت اقتحام مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، الاثنين الماضي، إلا أن قوات حرس المنشآت النفطية استطاعت التصدي لهم.