البرلمان المصري: القاهرة لن تتخلى عن دعم ليبيا لحفظ أمنها

0
111
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري

أكد الأمين العام لمجلس النواب المصري المستشار محمود فوزي، أن دعوة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، لرئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح، لعقد اجتماع بمقر المجلس، تأتي انطلاقاً من حرص مصر على وحدة وسلامة الدولة والشعب الليبي.

وكان رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، وجه دعوة للمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، لعقد اجتماع بمقر مجلس النواب المصري، مع عدد من النواب الليبيين؛ من أجل إعادة الالتئام بين جميع النواب الليبيين في جميع أنحاء ليبيا والتوافق على عدد من الثوابت والمعايير التي يتطلبها الحل السياسي للأزمة الليبية الراهنة.

وقال فوزي : “إن مصر دائماً وأبداً تعمل من أجل وحدة الصف الليبي ووحدة الدولة الليبية وعليه وفي ظل استمرار الأزمة الليبية جاءت دعوة رئيس المجلس لعقيلة صالح لإجراء مباحثات مع عدد من النواب الليبيين من أجل إعادة الالتئام بين جميع النواب الليبيين”.

وأضاف أن الجانب الليبي وافق على دعوة رئيس المجلس وجار حاليًا التنسيق والتشاور من أجل تحديد موعد لهذا اللقاء، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق التكامل والتوافق بين أعضاء مجلس النواب الليبي في جميع أنحاء ليبيا والتوافق على عدد من الثوابت والمعايير التي تتطلبها البلاد.

وكشف فوزي، عن أن رئيس البرلمان المصري كان حريصاً على أن يعطي نظيره الليبي حق دعوة أي عضو من أعضاء البرلمان الليبي؛ تحقيقاً للتوافق وإيماناً من دور مصر الريادي في تحقيق التوافق والتفاهم بين كافة الأطراف الليبية الداعمة للسلام والعاملة تحت إطار الشرعية الليبية.

وأكد أن مصر لا يمكن أن تتخلى عن ثوابتها في الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي، وحرصها الدائم والمستمر على تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الدولة الليبية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام وهذا هو شعار الدولة المصرية بجميع مؤسساتها.