وصول أكثر من 90 نائباً ليبياً لـ”طنجة” المغربية لعقد الاجتماع التشاوري لتوحيد البرلمان

0
122

وصل عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، في مدينة طنجة المغربية، لعقد جلسة تشاورية بهدف توحيد صفوف المجلس، بمشاركة الأعضاء في طبرق والمنشقين في طرابلس.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، بإن طائرة ليبية خاصة وصل على متنها أكثر من 90 نائبا برلمانيا ليبيا إلى طنجة، وسط إجراءات أمنية كبيرة بمحيط الاجتماع الذي كان يرتب له منذ ما يقارب شهر ونصف، عقب انطلاق عملية إجراء عدد من الاتصالات مع عشرات النواب الليبيين للدعوة لاجتماع طنجة.

وقال عضو مجلس النواب الليبي طارق الأشتر، في تصريحات صحفية، إن اجتماع المغرب تشاوري، ولا توجد أي أجندة مسبقة للاجتماعات المزمع عقدها، لافتاً إلى أن اجتماع أعضاء البرلمان بطنجة سيكون في اتجاه الخروج باتفاقات لتوحيد المجلس والخروج برؤية لمساعدة البلاد على تجاوز أزمتها.

وكان رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكى، وجه دعوة لأعضاء مجلس النواب في ليبيا لعقد اجتماع تشاوري بهدف التئام كافة أعضاء المجلس، وجاء في الرسالة التي وجهها المالكي أن هذه الدعوة تأتي “ضمن الجهود التي تبذلها المملكة المغربية من أجل تقريب الرؤى بين الأخوة الليبيين وتمكين مجلس النواب من أداء مهامه المنوطة به، من أجل تذليل الصعاب التي تقف عائقا أمام العملية السياسية في ليبيا”.