وفاة الشاعر الليبي عبدالمولى البغدادي بعد صراع مع كورونا

0
339

توفي، اليوم الجمعة، الشاعر الليبي عبد المولى محمد البغدادي، في العاصمة طرابلس، عن عمر ناهز الـ 82 عاماً، بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد”.

وكتب البغدادي، في 14 نوفمبر الجاري، على صفحته بموقع “فسبوك”: “يؤسفني أن أبلغكم بأنني الآن في صراع – غير متكافئ – مع جائحة الكورونا، وها أنا الآن أقبع في إحدى محتجزاتها بمستشفى امعيتيقة بطرابلس، مع الأمل في الله، وفي دعواتكم الصادقة أن يعجل بالشفاء”.

وعبدالمولى البغدادي أحد أهم وأبرز شعراء الكلاسيكية الليبيين المعاصرين، واشتهر بارتجال الشعر، وسرعة البديهة والطرافة الأدبية.

وتخرج الشاعر الليبي، عام 1965 من كلية اللغة العربية بمدينة البيضاء، وتحصل على درجة الليسانس من جامعة الأزهر، وعلى شهادة الدكتوراه عام 1971 من جامعة طرابلس.

وتقلد عبدالمولى العديد المناصب القيادية في سلك التعليم، وانتدب لتدريس اللغة العربية خارج ليبيا، فعمل في جامعة مالطا، وأديس أبابا، قبل أن يستقر أستاذاً بجامعة طرابلس.

وشارك الشاعر الراحل في عديد مهرجانات الشعر العربية والدولية، وصدرت له مجموعة من المؤلفات، منها: “الشعر الليبي الحديث، مذاهبه وأهدافه” وهي أطروحة دكتوراه، و”على جناح نورس”، و”مولاي عبدك بين اليأس والأمل”.