الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى تعتمد 3 قرارات جديدة: من بينها مصادرة الأسلحة الثقيلة

0
118

قررت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى إعداد آلية عمل لحصر السلاح الخفيف الموجود بحوزة المواطنين ومصادرة الأسلحة المتوسطة والثقيلة، والعمل على محاربة والقضاء على الرماية في المناسبات.

كما قررت الغرفة الأمنية، خلال اجتماعها، أمس الخميس، برئاسة رئيسها الفريق عبدالرازق الناظوري، مع أعضاء الغرفة وقادة الوحدات العسكرية ورؤساء الخطط الفرعية، البدء في حصر المطلوبين جنائياً والتابعين للمؤسسة العسكرية والأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وناقشت الغرفة، أخر التجهيزات للعمل الميداني واعتماد خطط العمل المقدمة من رؤوساء الخطط الفرعية، حسب بيان منشور على صفحة المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة بموقع فيسبوك.

وعرض الاجتماع آلية التنسيق والتواصل عن طريق غرفة العمليات الموكلة مهمة إصدار التعليمات والتعميمات واستلام البلاغات والتمامات اليومية، إضافة إلى متابعة عمل الخطط الأمنية على أرض الواقع من خلال تفعيل الوحدات الإدارية العسكرية والأمنية المخولة بذلك كإدارة التفتيش والانضباط والشرطة العسكرية.

وناقش الناظوري كذلك مع رؤوساء الخطط الفرعية ما تم اتخاذه من إجراءات للأعمال الميدانية المكلفين بها في الاجتماعات السابقة.

وأكد أمراء الوحدات العسكرية والأمنية جاهزية القوة المشتركة للعمل في مهمة الضبط والإحضار للمطلوبين فور اكتمال مهمة الإخلاء، واستعدادهم الكامل لمساندة كل الخطط الفرعية العاملة على الخطة العامة إذا لزم الامر ذلك.