برلماني ليبي: ممثلو مجلس النواب في الحوار الليبي بتونس نجحوا في إبعاد الإخوان المسلمين عن الحكومة الجديدة

0
78

أكد عضو مجلس النواب، جبريل أوحيدة، أن ممثلي مجلس النواب المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس نجحوا في التصدي لمخطط الإخوان المسلمين بتولي “فتحي باشاغا” رئاسة الحكومة الجديدة.

وقال أوحيدة، في تصريحات صحفية، إن ممثلي جماعة الإخوان المسلمين بملتقى الحوار يريدون تولي وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق غير المعتمدة “فتحي باشاغا” منصب رئيس الحكومة الجديد، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من الحوار الليبي قد انتهت دون تحقيق أهدافهم.

وأضاف أوحيدة، أن هناك إصرار على طرح أسماء سياسيين شرفاء لم تلطخ أيديهم بجرائم أو فضائح، مضيفاً أن بعض وسائل الإعلام الممولة من جماعة الإخوان وتركيا تعمل على الدعاية من أجل تولي باشاغا منصب رئيس الحكومة واصفه إياه بمنقذ ليبيا والجدير بالثقة، مشيراً إلى أن باشاغا معروف بانتمائه لجماعة الإخوان.

وطالب أوحيدة، برفض ترشح الشخصيات غير جديرة بالثقة والمشبوهة للمناصب الحساسة في المجلس الرئاسي الذي سيتم تشكيله.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن مصادر من داخل المشاركين في الحوار السياسي بتونس، أن نواب عن باشاغا سعوا خلال الملتقى للتفاوض في المشاورات الجانبية مثل نزار كعوان، القيادي في حزب العدالة والبناء (الذراع السياسي لتنظيم الإخوان) ومنصور الحصادي وماجدة الفلاح، ولكنهم فشلوا في إقناع باقي المشاركين بالحوار بأن يكون باشاغا رئيسا للحكومة إلا أنهم فشلوا.