السراج يرحب بنتائج حوار تونس ويخصص مبلغ مالي لمفوضية الانتخابات

0
205

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، مساء اليوم الاثنين، ترحيبه بما توصل إليه المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد في تونس، لاسيما فيما يتعلق بالاتفاق حول تحديد موعد إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية يوم 24 ديسمبر 2021.

وأكد السراج في بيان دعمه الكامل لهذا التوجه الذي يعزز مطالب المواطنين ويشكل أساس مبادراته التي طرحها تباعا للخروج من الأزمة الراهنة، وكان آخرها في شهر يونيو 2019 التي نصت على “عقد ملتقى ليبي يمثل جميع مكونات وأطياف الشعب يتم خلاله الاتفاق على اعتماد قاعدة دستورية مناسب لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية العام، وأن تتولى الأمم المتحدة الإشراف والتنظيم اللوجستي والأمني لهذه الانتخابات.

وأعلن السراج تخصيص المجلس الرئاسي مبلغ مالي للمفوضية العليا للانتخابات وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتمكينها من أداء عملها بكفاءة ومهنية.

كما أكد أهمية الالتزام بالتاريخ المعلن، آملا أن يضع الجميع مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية، وأن تسود روح التفاهم والاخاء ربوع ليبيا لتصل معا إلى الدولة المدنية الديموقراطية المنشودة.

وكانت المبعوثة الأممية لدى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أكدت في وقت سابق، أنه تم إحراز تقدم كبير في المسار السياسي لحل الأزمة الليبية خلال الحوار الليبي بتونس، حيث تم الاتفاق على خارطة طريق وتفاصيل ومدد محددة يتم التنفيذ خلالها كما تحديد موعد الانتخابات وصلاحيات الحكومة والمجلس الرئاسي.