الغرف الأمنية ببنغازي تناقش منع تجول المركبات العسكرية دون لوحات معدنية

0
118

بحثت الغرفة الأمنية لمنطقة بنغازي الكبرى، برئاسة رئيس الأركان الفريق عبدالرازق الناظوري، آليات حصر الأجانب بمدينة بنغازي، وفقا للجان معدة لذلك، وفي إطار ما نصت عليه اللوائح والقوانين المعمول بها.

وقالت رئاسة الأركان العامة بقوات القيادة العامة، في بيان لها، إن الغرفة الأمنية في بنغازي الكبرى اجتمعت أمس الأحد، بمقرها في بنغازي بمبنى الاستخبارات العامة، بحضور كل أعضائها لمناقشة عدد من الموضوعات أهمها مراجعة الأعمال التي تم تنفيذها وبيان مواقع القصور ومواقع الضعف لتفاديها في المستقبل .

وخلال اللقاء تم مناقشة تجديد آلية عمل تسليم المقرات الحكومية والخاصة، التي تم إخلاؤها وفقا للإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الأمور، كما تم تحديد آلية عمل للقضاء على تجول المركبات الشرطية والعسكرية دون لوحات معدنية، في إطار التنسيق مع إدارة الآليات العسكرية ووحدة تراخيص بنغازي.

كما ناقش اللقاء تفعيل مصنع اللوحات المعدنية وتطويره، لمواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال، وتكليف الشرطة العسكرية بمتابعة عمليات تسليم الأسلحة والذخائر من الوحدات التي تم إخلاء مواقعها إلى مقراتها الرسمية .

فيما تم تحديد آلية عمل بمقر الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى، فيما يتعلق بتسلم البلاغات من الجهات العامة والمواطنين بخصوص الخروقات الأمنية والعسكرية.