محامية تونسية: ملتقى الحوار الليبي لتثبيت مصالح الأعداء والأزمة لن تحل إلا بيد الجيش الوطني

0
93

جددت المحامية التونسية، وفاء الشاذلي، هجومها على ملتقى الحوار الليبي الشامل في تونس، معتبرة أنه مؤتمر لتصفية الأزمة الليبية ولتثبيت المصالح الأجنبية. 

وأضافت الشاذلي، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مهما يحاولون تنميق العناوين وتجميل الأهداف فإن هذا الحوار -وسيثبت المستقبل ذلك- أنه مؤتمر لتصفية القضية الليبية ولتثبيت المصالح الأجنبية بأياد ليبية مسقطة على الشعب الليبي”.

وتابعت المحامية التونسية: “لا أحد يحب الحرب والقتال ولكن القضية طال الزمن أم قصر لن تحل إلا على يد الجيش الوطني الليبي، كلمات لن تعجب الكثيرين لكنني تعودت على السباحة ضد التيار”.

واستطردت وفاء الشاذلي: “فعلا ها هي تونس تحتضن حوارا بنفس الجهة التي باعوا فيها سوريا ألا وهي ضاحية قمرت.. بمجرد فوز قيس سعيد خرجت بالتلفزيون ودعوت الله ألا تحتضن تونس مؤتمر أصدقاء الجزائر باعتبار أنها متأكدة من استهدافها من قوى الشر التي تستعمل تونس كأرض عبور لتدمير الأجوار”.

وقبل أيام قارنت المحامية التونسية بين مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في بلادها عام 2012، وبين اجتماعات لجنة الحوار السياسي الليبي في تونس التي انطلقت الاثنين الماضي، قائلة: “2012 مؤتمر أصدقاء سوريا بتونس وها هو التاريخ يعيد نفسه لتحتضن تونس مؤتمر الحوار الليبي الليبي في نسخة جديدة لأصدقاء سوريا”.

وكتبت “المضحك أن المرزوقي يتكرر في شخص قيس سعيد الذي يصر على أن يكون الحوار ليبيا ليبيا والحال أن فنادقنا الفخمة تعج هذه الأيام بالاستخبارات الخارجية التي تتحكم وتٌسير هذا الحوار. وأنا متأكدة أن ذلك ليس من وراء ستار بل بكل وقاحة وفجاجة”.