الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى تكلف إدارة البحث الجنائي بحسم واقعة مقتل حنان البرعصي

0
90

أصدرت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى، بياناً بشأن أخر تطورات الأوضاع الأمنية في المدينة. 

وقال بيان نشره المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية، إنه في إطار متابعتها للوضع الأمني بالمدينة، وفي إطار تحديدها للمسئوليات بإصدار مجموعة من التكليفات في المواضيع الهامة، التي تؤرق أمن وأمان المواطن.

وأول هذه التكليفات، تتحمل الإدارة العامة للبحث الجنائي مسئولية الاستدلال والبحث والتحري في واقعة مقتل المحامية حنان البرعصي، حتى يتم ضبط الجناة وإحالتهم للنيابة العامة، بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات هذه الجريمة.

وأكد البيان، على أن يتحمل جهاز مكافحة الظواهر السلبية مسئولية تأمين المستشفيات العامة بمدينة بنغازي، ومنع كل الظواهر السلبية والاختراقات الأمنية، وله في ذلك تسخير كافة إمكانيات الجهاز في أداء هذا المهمة على أكمل وجه وتحت أشراف مباشر من الغرفة الأمنية.

وأمس أخلت الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى، العديد من مقرات وحدات عسكرية داخل المدينة.

وأخلت لجنة منبثقة عن الغرفة، مقرات عسكرية في كل من منطقة السيدة عائشة، والبركة وبودزيرة، والصابري، مؤكدة أن عملها سيستمر حتى تصبح المدينة خالية من كافة المظاهر المسلحة، لتتمكن هيئة الشرطة من أداء مهامها المنوطة بها في تأمين المواطنين.

وتشكلت الغرفة الأمنية الكبرى بقرار من القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، برئاسة رئيس أركان القيادة العامة عبدالرازق الناظوري، وعضوية وزير الداخلية بالحكومة الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف.